الأحد 30 يونيو 2024 | 02:24 م

غداً.. التربية والتعليم تستعرض نتيجة تقرير اللجنة الفنية بامتحان الفيزياء

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي
شارك الان

أكد الدكتور رضا حجازي، حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب بخصوص امتحان الفيزياء، وذلك استنادًا إلى نتائج التقرير الصادر عن اللجنة المعنية، ويعد غداً هو موعد استعراض نتائج تقرير اللجنة المعينة الخاصة بامتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024,حيث أدى طلاب الثانوية العامة امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية، ومادة التاريخ للشعبة الأدبية، للعام الدراسي 2023-2024، أمس السبت. 

تضمن امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، 46 سؤالًا، منها 44 سؤالًا اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها في كراسة البابل شيت، وسؤالين مقاليين يتم الإجابة عنهما في الورقة المخصصة للأسئلة المقالية، ومجموع درجاتها 60 درجة. أما امتحان التاريخ، فقد تألف من 46 سؤالًا، منها 44 اختيار من متعدد وسؤالين مقاليين، مخصص لهما نفس الدرجات.

شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 دموع وبكاء طلاب الشعبة العلمية بسبب صعوبة أسئلة امتحان الفيزياء. وأفاد طلاب مدرسة جمال عبد الناصر بأن أسئلة امتحان الفيزياء كانت صعبة وتحتاج لوقت إضافي، مشيرين إلى أن 70% من الأسئلة كانت موجهة للمستويات العقلية العليا. وأكدوا أن الامتحان كان صعبًا وهناك أسئلة لم يتمكنوا من الإجابة عنها بسبب ضيق الوقت وصعوبة الأسئلة. وأوضحت الطالبة منى مسعد أن الامتحان كان ثقيلاً وأن الأسئلة كانت تحمل صعوبات في مضمونها وإجاباتها متشابهة ومعقدة.